إسم المستخدم
كلمة السر
نسيت كلمة المرور؟ | تسجــيل  
www.mawolod.com

أصغر مطعم بالعالم يستوعب شخصين فقط !
21/08/2013

   العناية بك وبطلبك في مطعم يعج بالمرتادين أمر محتمل وجيد .. ولكن ليس على قدر العناية التي ستلقاها من مطعم لا يوجد فيه سواك فهو أمر حتمي وتجربة فريدة ، نعم .. فبينما تتفاخر المطاعم باتساع مساحتها القادرة على استيعاب عدد كبير من المرتادين ، نجد من يتفاخر بصغر حجمه وقدرته على استيعاب شخصين فقط وذلك في أصغر مطعم عرفه العالم . 

   يقع أصغر مطعم بالعالم في مدينة "فاكوني" الإيطالية ، وهو عبارة عن غرفة واحدة تضم طاولة واحدة لا تكفي إلا لشخصين فقط ، فعلى مدار اليوم يستقبل المطعم أربعة أشخاص فقط ، اثنان على وجبة الغداء والآخران على وجبة العشاء ، ليغلق المطعم بعدها أبوابه استعداداً لاستقبال زبائنه في اليوم التالي! . 

   وبالرغم من صغر حجمه إلا أنه مع ما يوفره من فخامة في الديكورات وجودة ما يقدمه من طعام ، فقد تهافت عليه المعجبون والزوار ، لتطول بذلك قائمة الحجوزات لدى المطعم التي تزخم بعدد كبير منهم . 

   ميز المطعم أجوائه بالهدوء وبتصاميمه الراقية المستوحاة من القرن التاسع عشر بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" ، ويتم استقبال الرواد من قبل مالك المطعم الطاهي الشهير "ريمو دي كلاوديو" ، ليأخذهم عبر ممرات تضيئها الشموع الموزعة على جانبيها حتى الوصول إلى طاولة المطعم الوحيدة! . 

   أما عن الطعام المقدم فقد حرص الطاهي "ريمو" على إعداد جميع المأكولات العالمية بطريقة خاصة وحصرية ، مع ما يوفره من منتجات محلية ذات جودة عالية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز ، وجبن الغنم ، ومجموعة متنوعة من الفطر البري والفواكه البرية ، بالإضافة إلى المعكرونة محلية الصنع ، والكعك والحلويات وغيرها .

   يذكر أن المطعم تم تأسيسه منذ عامين فقط رغم شهرته الواسعة ، ويقدر عدد الزائرين له 1500 شخص سنوياً ، وهنا تجدر الإشارة إلى أن تكلفة وجبة الغداء أو العشاء تصل إلى 250 يورو للشخص الواحد .